اخيرا كلوب يكشف سر خطة ليفربول في ريمونتادا برشلونة التاريخية

 

اخيرا كلوب يكشف سر خطة ليفربول في ريمونتادا برشلونة التاريخية

كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، خطته التي اعتمد عليها من أجل المهمة شبه المستحيلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019 أمام برشلونة.

واستطاع ليفربول الفوز على حساب منافسه برشلونة بنتيجة 4-0 على ملعب "أنفيلد" والصعود للنهائي رغم خسارته في الذهاب على ملعب "كامب نو" 0-3.

كانت المهمة مستحيلة بالنسبة لنادي ليفربول والمدرب كلوب بسبب النتيجة بالإضافة إلى غياب كل من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو بسبب الإصابة.

وتحدث الألماني عن خطته في كتاب أسطورة ليفربول، جيمي كاراجر، "The Greatest Games"، وقال: "كانت خطتنا هي الهجوم ومواجهة برشلونة من الثانية الأولى، لذلك إذا فشلنا فقد فشلنا ونحن نلعب بطريقتنا الخاصة".

وتابع: "لم يكن لدينا شيء نخسره في تلك الليلة، أردنا أن نجعل برشلونة غير مرتاح من أول ثانية وهذا ما فعلناه".

ونجح ليفربول بالفعل في تسجيل أول أهدافه في شباك برشلونة بعد 7 دقائق فقط وهي بداية مثالية للعودة أمام المنافس الكتالوني على ملعب "أنفيلد".

وأضاف: "بالنسبة لي، هذه أعظم مباراة خضتها في مسيرتي التدريبية، وواحدة من أعظم المباريات على الإطلاق بكل تأكيد".

وأتم: "ربما لم تكن العودة أمام برشلونة تشافي وإنييستا، لكنهم كانوا فريقًا جيدًا بما يكفي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن لم يكونوا جيدين بما يكفي للفوز على الفريق الذي واجهوه في أنفيلد تلك الليلة".

الجدير بالذكر أن ليفربول سجل هدفه الثاني والثالث عن طريق البديل، جورجينيو فينالدوم، وأضاف أوريجي الهدف الرابع والثاني له في المباراة في الدقيقة 79.

شاهد أهداف ريمونتادا ليفربول على برشلونة



google-playkhamsatmostaqltradent